اعلان
اعلان

«التصديري للصناعات الغذائية»: 355 شركة أردنية تُصدر منتجاتها إلى مصر

التصديرى للصناعات الغذائية
التصديرى للصناعات الغذائية

أكد المهندس تميم الضوء نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن صادرات الصناعات الغذائية إلى «عمان» تمثل 4.6% من إجمالي صادرات مصر من الصناعات الغذائية خلال العام الماضي التي وصلت إلى 4.1 مليار دولار، مضيفًا أن عدد شركات الصناعات الغذائية المصرية المصدرة إلى الأردن خلال العام الماضي وصلت إلى 355 شركة، منها 40 شركة تزيد صادراتها عن مليون دولار.

أشار إلى أن الزيوت تأتي في مقدمة صادرات الصناعات الغذائية المصري إلى الأردن في 2021 بنحو 32 مليون دولار، تلتها الأجبان بقيمة 30 مليون دولار، ومحضرات الحبوب والبسكوت بقيمة 12 مليون دولار.

أوضح أن مصر صدرت أعلاف حيوانية بقيمة 11 مليون دولار، وزيتون بقيمة 9 مليون دولار، وبطاطس مصنعة شيبسي بقيمة 8 مليون دولار، ووبطاطس مجمدة بقيمة 8 مليون دولار.

وبلغت صادرات محضرات غذائية إلى الأردن بنحو 7 مليون دولار، وحساء ومرق بقيمة 7 مليون دولار، وخضار مجمد بنحو 7 مليون دولار، وشكولاتة بقيمة 6.5 مليون دولار، وتبغ مصنع بنحو 6 مليون دولار.

ودهون نباتية ومرجرين بقيمة 4.5 مليون دولار، ومحضرات خضر بقيمة 4 مليون دولار، ثم خمائر بقيمة 4 مليون دولار، وعصائر بنحو 3.6 مليون دولار، وصلصة طماطم بقيمة 3 مليون دولار، وصادرات بن مصنع بنحو 2.8 مليون دولار، وألبان ومنتجاتها بقيمة 1.5 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً