اعلان
اعلان

الذهب يتجه لانخفاض أسبوعي بفعل قوة الدولار وقرب رفع الفائدة

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : وكالات

انخفض الذهب 1%يوم الجمعة في طريقه إلى تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ منتصف مارس/آذار، إذ أدت المؤشرات على رفع سريع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1942.39 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:34 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1434 بتوقيت جرينتش)، بعد أن لامس أدنى مستوى له في أسبوعين. وانخفضت الأسعار 1.7% خلال الأسبوع حتى الآن.

كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1944.40 دولار للأوقية.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الخميس إن زيادة سعر الفائدة بواقع نصف نقطة “ستكون مطروحة على الطاولة” عندما يجتمع البنك المركزي في مايو/أيار.

ووسعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات مكاسبها على خلفية تصريحات متشددة لبنك الاحتياطي الاتحادي في جهوده للسيطرة على معدل التضخم المرتفع. في غضون ذلك، اقترب مؤشر الدولار من أعلى مستوياته منذ مارس/آذار 2020.

وعلى الرغم من اعتبار الذهب أحد الملاذات الآمنة أثناء ارتفاع معدلات التضخم، إلا أن رفع أسعار الفائدة لكبح جماح ارتفاع الأسعار يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 24.27 دولار للأوقية، لتتجه إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أواخر يناير كانون الثاني، بانخفاض أكثر من 5% حتى الآن.

وانخفض البلاتين 3.6 % إلى 933.11 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.3 % إلى 2414.61 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض