اعلان

رئيس شعبة الذهب: تراجع أسعار الذهب اليوم انعكاس لانخفاض سعره عالميًا

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

قال هاني جيد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب شهدت انخفاضا واضحًا اليوم كرد فعل طبيعى نتيجة انخفاض سعر الذهب في البورصات العالمية " نتيجة تصريحات الفيدرالي الأمريكي حول زيادات قوية على أسعار الفائدة خلال العام الجارٍ.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سعر الاوقية عالميا فقط حتى الان حوالى 100 دولار خلال حوالى اسبوع ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 انخفض نهاية تعاملات اليوم ليسجل نحو 840.19 جنيه وعيار 21 يسجل 1095 جنيه للجرام.

وأوضح أنه من المتوقع أن سعر الذهب قد يرتفع قليلا خلال الفترة القادمة إلا أنه لن ينخفض بشكل كبير "مع قدوم عيد الفطر"، رغم الركود الواضح الذي يعاني منه السوق المحلي وضعف الطلب والإقبال عليه عكس ما يحدث في تلك الفترة من كل عام رغم انخفاض سعره عالميًا قائلا: "كل شيء وارد".

وأشار إلى أن السوق يعاني من هدوء شديد فى حركة البيع يكاد يكون ركود، لافتا أنه من المنتظر أن ترتفع وتيرة البيع مع قدوم فترة العيد.

هذا وقد واصلت أسعار الذهب تراجعها على وقع قوة مؤشر الدولار وارتفاع حاد على عوائد السندات الأمريكية، الأمر الذي قلل شهية المستثمرين في الإبقاء على استثماراتهم في الصناديق المقومة بالذهب وفتحت أسعار عقود الذهب الفورية اليوم الخميس، على تراجع بنسبة 0.45% أو 8.9 دولار، ليستقر سعر الأونصة الواحدة عند 1878.2 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل