اعلان

خبير «أسواق مال» يطالب بوضع محفزات ضريبية للبورصة

البورصة
البورصة

قال محمد سعيدـ خبير أسواق المال، إنه يجب وضع محفزات ضريبية للشركات المنتظر قيدها في البورصة وللمستثمرين أيضًا، خاصة وأن ضريبة الأرباح الرأسمالي أضرت بالسوق والمستثمرين في ظل تباطؤ من الحكومة في إقرار الحوافز التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا، ومن ثم رؤية الحكومة في تطوير البورصة يجب أن تجعلها في الأولوية خاصة.

وأضاف "سعيد"، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن البورصة تعاني من غياب المحفزات والسيولة ومن ثم يجب وضع خطوات جدية لجذب السيولة، ويأتي على رأسها عودة الثقة المفقودة بين الجهات القائمة على السوق والمتمثلة في الرقابة المالية والبورصة المصرية بينهم البعض وبينهم وبين المتعاملين في السوق، وعودة المحفزات الحقيقية.

وأكد على ضرورة اتخاذ عدد من القرارات أولهم عدم التعنت ضد المضاربين في السوق واتهامهم بالتلاعب في ظل وجود عدد من الإجراءات الفعلية المتخذة ضدهم، والاكتفاء بإيقاف العمليات فقط دون أن يتم تحويلهم للقضاء، ومن ثم هذا الإجراء يضر بمساهمين آخرين ويخلق فجوة كبيرة بين المسؤولين والمساهمين.

وأوضح أن اللجوء لصندوق النقد الدولي ربما لا يكون أمرًا سهلًا مثل العام الماضي وقد يجبر الحكومة على التوسع في الملكية وإشراك القطاع الخاص ومن ثم لا بد من وضع إجراءات استثنائية وعلى رأسها إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية أو على الاقل تأجيلها لمدة عامين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس