اعلان

الغرف التجارية: ارتفاع ملحوظ لأسعار الفسيخ والرنجة خلال عيد الفطر والكيلو.. بــ200 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد عبد الحليم عضو شعبة الأسماك باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الفسيخ والرنجة شهدت ارتفاعا في السوق خلال موسم الأعياد وعيد الفطر عما كانت عليه العام الماضي، نتيجة تزامن أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد مع عيد الفطر المبارك، حيث إنه يعد موسما إلى جانب ارتفاع تكاليف الاستيراد والنقل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الإقبال على الشراء كان منخفضا خلال عيد شم النسيم بسبب صيام رمضان، ولكن الإقبال ارتفع حاليا بشكل كبير خلال عيد الفطر "ذروة البيع والشراء" حتى وصل متوسط سعر الكيلو الفسيخ في الإحياء الشعبية إلى من 150 جنيها إلى 160 جنيه، ووصل فى الأحياء الراقية من 180 جنيه إلى 200 جنيه.

وأوضح "عبد الحليم" أن أسعار الرنجة المبطرخة الصندوق "5 كيلو" خلال العام الماضي تراوح من 120 جنيه الى 150 جنيه بمتوسط 30 جنيه للكيلو، لافتا الى أن أسعار الرنجة هذا العام ارتفعت إلى حوالي 35 الى 40 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن متوسط سعر كيلو الفسيخ البوري الممتاز يتراوح سعره حاليا في السوق ما بين 100 و150 جنيها، حسب المكان والحجم وسجل كيلو رنجة النجمة بين 25 و30 جنيها، فيما تراوح سعر كيلو رنجة بين 35 و40 جنيها، وسجل كيلو السردين البلدي المملح سعرًا يتراوح بين 30 و58 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الملوحة ما بين 60 و95 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين