اعلان

شعبة مواد البناء عن هبوط الأسعار: الانخفاض العالمي وتدخل الحكومة أدى لتراجع الطلب

مواد البناء
مواد البناء

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية والشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تراجعا عالميا في أسعار الحديد بسبب تراجع أسعار الخامات وأسعار "البليت".

وأضاف الزيني خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن "البليت" في روسيا وصل لـ 600 دولار، وذلك نتيجة العقوبات المفروضة عليها من الاتحاد الأوروبي والتي أدت إلى تخفيض السعر، وبالتالي فإن الأسعار انخفضت على مستوى العالم بالنسبة للمواد الخام الخاصة بالحديد.

وأكد الزيني، أن أسعار الحديد تراجعت بقيمة حوالي 1000 جنيه للطن بالنسبة لسعر المصانع و1500 بأسعار السوق، لافتا إلى أن هناك توقعا بتراجعه أكثر من ذلك الفترة المقبلة

وأشار إلى أن أحد الأسباب التي أدت كذلك إلى تراجع أسعار مواد البناء هو تدخل الحكومة بجانب توقف الطلب على مواد البناء، وكلها عوامل أدت إلى تراجع أسعاره في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن الأسمنت منتج محلي وبالتالي أثر عليه تراجع الطلب وتدخل الحكومة.

وأفاد الزيني، بأن الشركات الوطنية ومنها شركة العريش للأسمنت التابع لجهاز الخدمة الوطنية قامت بتخفيض أسعاره 100 جنيه، أول أمس، وتقوم بتلبية احتياجات السوق بصفة عامة ومنتجاتها عالية الجودة.

وأوضح أحمد الزيني، أن مواد البناء مثل أي سلعة عليها طلب وعرض، والطلب عليها تراجع في الآونة الأخيرة الأمر الذي أدى إلى تراجع الأسعار خلال اليومين الماضيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان