اعلان

الحكومة تطرح 10 شركات.. أحداث البورصة المصرية في أول جلسات الأسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت جلسة تعاملات اليوم في البورصة المصرية أولى تعاملات الأسبوع تراجع كبير في رأس المال السوقي للأسهم المقيدة فى البورصة، بنحو 6 مليار جنيه، بسبب عدد من الأحداث التى أثرت على تعاملات المستثمرين ودفعهم نحو البيع المكثف.

وترصد أهل مصر أبرز تعاملات البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم .

_أصدر محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 859 لسنة 2022، بشأن إيقاف استفادة بعض العملاء من التعامل بالشراء في الورقة المالية المجموعة المصرية العقارية ورواد السياحة رواد، لحين انتهاء فترة التحقيقات بالهيئة وبما لا يجاوز 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

_قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم طرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام فى البورصة منهم 10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

_قالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، إن نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بلغت 99.92% بالمرحلة الأولى والذي بلغ 1.59 مليار سهم من إجمالي أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.6 مليار سهم.

_أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 متراجعا باكثر من 144 نقطة بنسبة هبوط 1.36% مسجلاً مستوى إغلاق عند 105534.22 نقطة متخليا عن مستوى الدعم الرئيسي وهو 10600 نقطة بفضل الاداء السلبي لأغلب الاسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو البيع بالاسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي

_ اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر الرئيسي ،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»