اعلان

بعد القبض على قمر فتاة الوكالة.. «الكوافير» تحذر من منتجات التجميل الرخيصة (خاص)

قمر الوكالة
قمر الوكالة

علق محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير بالغرف التجارية، على نبأ القبض على قمر فتاة الوكالة، محذرًا من انسياق السيدات لاقتناء واستعمال منتجات تجميل رخيصة الثمن، تهدد أخطارها حياة السيدات، قائلا: 'المشكلة ليست مشكلة قمر، طالما اتجهت السيدات إلى اقتناء الأرخص، ستظهر أكثر من قمر فتاة الوكالة'.

وأكد في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، من أن استخدام مستحضرات تجميل تباع على مواقع التواصل، أو على قنوات غير معروفة، تهدد الصحة العامة بالإصابة بأمراض خطيرة؛ في مقدمتها أمراض السرطان والفشل الكلوي والأمراض الجلدية الخطيرة والحروق الكيميائية.

ولفت إلى أن تلك المنتجات غالبا ما تحتوي على العديد من المواد الكيماوية المجهولة رخيصة الثمن، مضيفا أنهم يخاطبون شريحة عريضة من السيدات 'محدودات الدخل' واللاتى تجهلن مكونات صناعتها من الفورمالهايد والفورمالين والمنجنيز والرصاص، والتي تعتبر مواد ضارة جدا وتسبب أمراضا مزمنة.

وأضاف أن هناك العديد من المواد الطبيعية، لو استخدمت ستؤدى نفس نتيجة استخدام أدوات التجميل.

القبض على قمر فتاة الوكالة

ونصح «الدجوي» السيدات باستخدام مستحضرات تجميل معروفة 'برند'، لافتا إلى أنه حتى البرندات تتنوع أسعاره، كذلك الاتجاه إلى استخدام الوصفات ذات المواد الطبيعية مثل عسل النحل والزبادى والفواكه لم لها من تأثير إيجابي، والابتعاد تماما عن أي مواد أو منتجات غير معلومة والاكتفاء بالمنتجات الحاصلة على تصاريح وزارة الصحة. وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، ألقت القبض على قمر فتاة الوكالة، مضيفة أن ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي؛ بشأن قيام إحدى الفتيات بالترويج لبيع بعض منتجات ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر، بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، نتج عن تضرر بعض الفتيات حيال شرائهم، تلك المنتجات.

وبالفحص أمكن تحديد المذكورة وتبين أنها (إحدى الفتيات- مقيمة بمنطقة إمبابة بالجيزة)، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من استهداف المذكورة وأمكن ضبطها وبحوزتها (كمية من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والمخالفة للمواصفات).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram