اعلان

بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي.. تعرف على تأثير شهية المخاطرة على الأسواق العالمية

العملات
العملات
كتب : أهل مصر

تأثرت شهية المخاطرة بقرارات عدة ومن أبرزها تعليقات صانعي القرار داخل الفيدرالي الأمريكي حيال رفع الفائدة لتصل إلى 2.25% أو 2.5% بشكل سريع في ظل الأوضاع الراهنة للوصول بالتضخم إلى مستوى 2%.

وفيما يلي أبرز مؤثرات شهية المخاطرة اليوم:

الدولار الأمريكي:

ارتفعت شهية المخاطرة تحاه الدولار الأمريكي تزامنا مع استفادته من تصريحات محافظ لفيدرالي الأمريكي عن التضخم، حيث قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي 'جيروم باول' بأن البنك المركزي ملتزم بخفض معدل التضخم في السوق الأمريكي، ولن يكون هناك أي تردد في اتخاذ قرارات رفع معدل الفائدة للسيطرة على الأسعار.

وأضاف 'باول' في تصريحات له اليوم بأن البنك المركزي لن يتردد في رفع الفائدة حتى أعلى المستوى المحايد من أجل تهدئة التضخم وإبطائه. وألمح إلى أن الفيدرالي قد يواصل رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعين القادمين لكن ذلك سوف يعتمد على الأحوال والبيانات الاقتصادية الصادرة.

وأيضا، أكد 'باول' على قوة الاقتصاد الأمريكي حاليا، وأعرب عن أمله في السيطرة على التضخم وإبطاء تسارعه دون التسبب في ارتفاع البطالة، وهو ما كان له تأثير ايجابي علي شهية المخاطرة اتجاه الدولار.

أسعار النفط الخام

استمرت ارتفاعات أسعار النفط اليوم الأربعاء، خلال تداولات الصباح، مدعومة بتحسن تفاؤل المستثمرين في سوق النفط حيال وضع الطلب على الخام في الصين، مع هدوء انتشار حالات كورونا والقيود المرتبطة بها هناك.

حيث أعلنت أكبر مدن الصين، مدينة شنجهاي عن تحقيقها لهدف طال انتظاره بعدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خارج مناطق الحجر الصحي لليوم الثالث على التوالي أمس، وبالتبعية وضعت إدارة الصين خططا لرفع قيود الإغلاقات في المدينة، مما عزز آمال المستثمرين في سوق النفط بتعافي طلب الصين قريبا.

ومن ناحية أخرى، فقد أظهرت بيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي، مساء أمس، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت بنحو 2.4 مليون برميل نفط خلال الأسبوع الماضي بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع بحوالي 2.1 مليون برميل نفط، وهو ما عزز شهية المخاطرة نحو النفط.

العملات والسلع:

شهية المخاطرة والذهب: سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب انخفاض واضحا تزامنا مع قوة شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي بما يضعف الطلب على الذهب و تستقر عقود الذهب حاليا أعلى مستوى1809 دولار للأوقية.

شهية المخاطرة و النفط: ارتفعت شهية المخاطرة للنفط ، حيث ارتفعت عقود النفط الخام بنسبة 2.13% وسجلت حوالي 111.95 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: تعافي الدولار الأمريكي بشكل واضح ولقد سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع واضحا ويستقر أعلى مستوى 103.00 نقطة وسجل 103.615 نقطة حاليا بارتفاع ملحوظ نسبته 0.19% تقريبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً