اعلان

وزير الاتصالات لـ«أهل مصر»: 25 مليون دولار تكلفة مبادرة «أشبال مصر الرقمية»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أن تكلفة إطلاق مبادرة أشبال مصر الرقمية، بلغت نحو ٢٥ مليون دولار بما يعادل ٤٦٥ مليون جنيه مصري لتنمية مهارات طلاب المدارس.

وأشار الوزير في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إلى أن ميزانية المبادرة تشمل تدريب الطلاب ووتدشين منصة متكاملة لتعليمهم، فضلا عن تزويدهم بالأدوات التدريبية المطلوبة.

وأكد طلعت أن وزارة الإتصالات، بصدد توقيع تعاون ضخم مع نحو ١٠ شركات عالمية، ضمن مبادرة أشبال مصر الرقمية يوم الخميس المقبل.

ونوه الوزير بأن المبادرة تستهدف تنمية المهارات التكنولوجية لعدد 3000 طالب من المتفوقين بكافة المدارس المصرية فى جميع المحافظات، بالتعاون مع الجهات المتخصصة محليًاً ودولياً فى العلوم التكنولوجية المختلفة، لتغطية النواحى العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة لتنمية المهارات الشخصية والقيادية.

ويبدأ الطلاب المشاركون بالمبادرة، فى الإلتحاق ببرنامج تأسيسى يساعدهم على تطوير وتنمية مهاراتهم التكنولوجية، من خلال تعلم أساسيات وأدوات التكنولوجيا الحديثة، ثم يلتحق الطلاب بأحد المسارات التخصصية وفقا لاختيارهم، حيث تتضمن المسارات مجالات مختلفة؛ مثل الفنون الرقمية، وتطوير البرمجيات، وتأمين الشبكات والمعلومات، والذكاء الإصطناعى والروبوتات، بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات الشخصية والقيادية مثل: فنون التواصل، وإدارة الوقت، والعمل فى فريق، والقيادة وريادة الأعمال، والتنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي