"قناة السويس": تمديد العمل بخصومات ناقلات غاز البترول المسال حتى نهاية 2022

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس اليوم عن تمديد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال حتى نهاية 2022، مشيرة إلى أن نسبة الخصومات تتراوح بين 20% حتى 75%.

ووفقاً لبيان صادر عنها، ستحصل ناقلات غاز البترول المسال العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الواقعة غرب جزر الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشي على خصم بنسبة 20% من الرسوم العادية لقناة السويس.

كما كشف البيان أيضاً، أن الناقلات العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الشرقية المؤدية إلى ميناء كوتشي حتى سنغافورة ستحصل على خصم يبلغ قدره 55%، وستحصل الناقلات العاملة حتى موانئ سنغافورة وموانئها الشرقية على خصم 75%.

وعلي الجانب الآخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء سابقاً عن حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إسناد إدارة الممر الملاحي لـ قناة السويس إلى إحدى الشركات الأجنبية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإسناد إدارة الممر الملاحي لقناة السويس لأي من الشركات أو الموانئ الأجنبية.

وشددت الهيئة، على أن قناة السويس وإدارتها ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية وتخضع لسيادتها، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين.

وأشارت إلى تحقيق القناة نموًا خلال شهر مايو الماضي بنسبة 23.6%، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، كما ارتفع عدد السفن العابرة بنسبة 12% خلال شهر مايو 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص