اعلان

الفيدرالي الأمريكي يضع توقعاته بشأن مصير أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم

الفيدرالى الأمريكي
الفيدرالى الأمريكي

يعقد البنك الفيدرالي الأمريكي 'البنك المركزي الأمريكي' اجتماعا اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، و ذلك لبحث مصير أسعار الفائدة وسط توقعات شبه مؤكدة برفع الفائدة وعودة احتمالات أن تكون نسبة الرفع 0.75% بدلا 0.5% المتوقعة على نطاق واسع، وسط مخاوف من حدوث ما يعرف بالركود التضخمي.

كما قام الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.5% في مايو الماضي لأول مرة بهذه النسبة منذ عام 2000، وللمرة الثانية منذ عام 2018، وذلك بعد أن رفع الفائدة بنسبة 0.25% في مارس الماضي.

حلول لمواجهة التضخم

كما يسعي اجتماع الفيدرالي الأمريكي إلي وجود حلول لمواجهة التضخم، والذي وصل إلى أعلى معدلاته في أكثر من 40 عاما خلال الشهور الأخيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مشيراً إلي أن مؤشر النضخم عاد للارتفاع مجددا في مايو الماضي مسجلا 8.6% مقابل 8.3% في أبريل و8.5% في مارس، كما جاء أعلى من التوقعات في مايو والتي كانت عند مستوى 8.3%.

وعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض اجتماعا نادرا في نهاية مايو مع جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لمناقشة التضخم المتصاعد والبحث عن إيجاد الحلول حتي لا يتفاقم الوضع أكثر من ذلك.

كما يقوم الاحتياطي الفيدرالي االيوم أيضاً في إجتماعه، بتحديث توقعاته المتعلقة بالتضخم والنمو والبطالة. وسيكون هذا الاجتماع الأول أيضا منذ أن بدأ جيروم باول رسميا ولايته الثانية في 23 مايووتعيين لايل برينارد في منصب نائبة رئيس المصرف. كما سيصادف وصول حاكمين جديدين، ليزا كوك وفيليب جيفرسون، للمصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً