اعلان

200 مليون جنيه صافي أرباح .. "عمومية القناة للتوكيلات الملاحية" تعتمد موازنة العام المالي الجديد

القناة للتوكيلات الملاحية
القناة للتوكيلات الملاحية

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية اليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل بصافي ربح متوقع 200 مليون جنيه.

وأشارت الشركة في بيانها للبورصة المصرية، إلى أن العمومية اعتمدت أيضاً الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل بحدود مبلغ 6.5 مليون جنيه، كما سجل صافي ربح القناة للتوكيلات الملاحية 143.42 مليون جنيه, و ذلك منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 153.62 مليون خلال الفترة نفسها من عام 2021, بالإضافة إلي تراجع إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر حيث بلغت 57.42 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 37.09 مليون خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأضافت الشركة أن أسباب انخفاض أرباحها يرجع إلى النقص في عوائد استثماراتها في شركة بورسعيد لتداول الحاويات ودمياط لتداول الحاويات، وكذلك الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

وعلي صعيد آخر, أظهرت المؤشرات المالية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية، عن النصف الأول من العام المالي الحالي، تراجع أرباح الشركة بنسبة 27% على أساس سنوي.

كما أوضحت الشركة في بيانها أنها سجلت صافي ربح بلغ 70.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 97.08 مليون خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي, حيث أرجعت الشركة النقص في الأرباح لنقص العائد على الاستثمارات بشركتي بورسعيد ودمياط للحاويات.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 34.91 مليون جنيه، مقابل 22.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)