اعلان

مع استمرار الخسائر.. خبير بسوق مال يحلل نتائج التداول بالبورصة اليوم

ارتفاع اسهم الطاقة فى البورصة

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

واصلت سوق المال، الاكتساء باللون الأحمر، خلال معظم جلسات الأسبوع الماضي، مع استمرار نزيف رأس المال السوقي، خاسرا 13.4 نقطة، مسجلا 621 مليار جنيه، مع انخفاض المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30"، أسفل نقطة الدعم المهمة 9200 نفطة، بدعم من انخفاض الأسهم القيادية (التجاري وفوري وهيرميس) الناتج من الضغط البيعي المستمر من قبل الأجانب قدر 487 مليون جنيه.

وحلل الدكتور محمد عبد الهادي، خبير سوق المال، موضحا أن انخفاض المؤشر السبعيني، وتراجع 3.24%، مسجلا 1721 أسفل نقطة الدعم الرئيسة 1726، موضحا أن أداء السوق المصرية أصبحت مغايرة تمام.

وأضاف أن قطاع الطاقة حقق جاذبية للاستثمار، سواء داخليا أو خارجيا، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار النفط عالميا، أثر إيجابيا على موازنات تلك الشركات، وكذلك من خلال التوجه نحو الاستثمار في شركات الطاقة.

وأشار إلى ضخ ما يقارب من 30 مليار دولار، كاستثمارات في مصر، بقطاعات الأغذية، والأدوية، والطاقة، مشيرا إلى أنه من خلال تحليل المؤشر الرئيس، خلال تعاملات الأسبوع، انخفض مسجلا 9008، ثم عاود الاختبار نقطة 9200، التي أغلق بها بجلسة أمس الأربعاء.

ويرى خبير سوق المال أنه إذا استمر الضغط البيعي، فقد نشهد اختبار 8800 ثم 8500، التي تعد نقطة دعم أساسية للمؤشر، وهذا غير مستبعد إذا استمر انخفاض المؤشر في بورصة لندن مسجلا 34 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً