عاودت الصعود ..أبرز أحداث البورصة قبل نهاية تعاملات الأسبوع الجاري

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت تعاملات البورصة المصرية الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الأسبوع، عددا من الأحداث التى أثرت على تعاملات السوق، واتجاهات المستثمرين؛ حيث سجلت تعاملات الأجانب والعرب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريين للشراء وربح رأس المال بنحو طفيف وسط استمرار اكتتاب غزل المحلة.

أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

_توقع بنك الاستثمار برايم في مذكرة بحثية أن يجني سهم شركة بي إنفستمنتس القابضة التي تمتلك حصة مباشرة بنسبة 7.5% في مدينة نصر للإسكان، مكاسب رأسمالية حال تمت صفقة استحواذ سوديك على الأخيرة.

_قررت وحدة بحوث الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية تخفيض القيمة العادلة لسهم سبيد ميديكال في ضوء تطورات الأوضاع مؤخرًا، إلى 0.60 جنيه، مع توصية محايدة، وقيمت “المستشفى” التابع للشركة عند 322.5 مليون جنيه، مع استبعاده من تقديرات الأرباح.

_قرر مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، شراء أسهم خزينة بحد أقصى 30 مليون سهم أي بما يعادل حوالي 1.37% من أسهم الشركة من السوق المفتوحة.

_اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم بالمنطقة الخضراء، وسط ارتفاع جماعي للمؤشرات، في خطوة تصحيح مسار صعودي بعد أن أغلقت أمس الثلاثاء على تباين ونزلت لأدنى مستوى لها منذ نحو 6 سنوات أمس الأول الإثنين.

_صعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنهاية الجلسة بنسبة 0.15% ليغلق عند 8670 نقطة، كما ارتفع مؤشرا الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.57% عند 1669 نقطة، وEGX100 بنسبة 48% مغلقا عند 2454 نقطة.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 593.8 مليار جنيه، إذ توجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة بنحو 2.9 مليون جنيه، و3.2 مليون على التوالي، فيما قصد الأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 6.1 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً