اعلان

إبراهيم الإمبابى: زيادة أسعار المحروقات لن تؤثر على السجائر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة السجائر باتحاد الصناعات أنه لا تأثير لارتفاع أسعار البنزين والسولار على أسعار السجائر بأى شكل من الأشكال.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ " أهل مصر " أن ما يحدد ارتفاع اسعار السجائر فى مصر إما قانون ضريبى وتغيير الضريبة الثابتة بمعنى قيام مجلس النواب بتعديل الفئة الضريبية، أو قيام الشركات برفع أسعارها، لافتًا إلى أن كلا الأمرين لم يحدث فيهم أى تغيير حتى الآن.

وأوضح أنه لم يتم تغيير أى أسعار حاليا على الرغم من الارتفاع المتوقع فى تكلفة النقل، لافتا إلى أنه لو كانت الزيادة بسيطة قد يتحملها المنتج .

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قد قررت في اجتماعها الاخير بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالأتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و 9.25 جنيه للتر البنزين 92 و 10.75 جنيه للتر البنزين 95 وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء .

WhatsApp
Telegram