اعلان

ارتفاع الأسهم الأمريكية مدعومة بأرباح البنوك.. داو جونز يقفز بنسبة 1.1%

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

ارتفعت الأسهم الأمريكية في وقت مبكر من اليوم الاثنين مع إعلان جولدمان ساكس عن الأرباح والعائدات التي تجاوزت تقديرات وول ستريت واستعد المستثمرون لموسم الأرباح للارتفاع.

ارتفع مؤشر إس آند بي 500 بحوالي 0.9% في جرس الافتتاح ، في حين قفز مؤشر داو جونز الصناعي 350 نقطة ، أو 1.1%. ارتفع مؤشر ناسداك المركب ذو التقنية الثقيلة بنسبة 1%.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي «أشاروا إلى أنهم من المرجح أن يرفعوا أسعار الفائدة بمقدار 0.75 نقطة مئوية في وقت لاحق من هذا الشهر». فيما ارتفعت توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في 26 و 27 يوليو الأسبوع الماضي بعد قراءة مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر يونيو.

قام بنك أوف أمريكا (BAC) وجولدمان ساكس بالإعلان عن نتائج البنوك قبل جلسة التداول اليوم الاثنين. أعلن بنك جولدمان ساكس عن انخفاض أقل من المتوقع بنسبة 48% في أرباح الربع الثاني ، حيث تم تعويض الخسائر جزئيًا من خلال قوة أعمال تداول الدخل الثابت. في غضون ذلك ، شهد بنك أوف أمريكا انخفاضًا في أرباحه بنسبة 34% ، متأثراً بانخفاض عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية وسط تباطؤ نشاط إبرام الصفقات.

وتأتي النتائج بعد أن سجل القطاع المالي أفضل ارتفاع له خلال اليوم منذ مايو يوم الجمعة ، مدعومًا بتفوق سيتي جروب في الربع الثاني ، بعد يوم من تقييم المتداولين للبيانات المالية المخيبة للآمال من جي بي مورجان (JPM) و مورجان ستانلي (MS).

حذر رئيس جي بي مورجان جيمي ديمون يوم الأربعاء في مكالمة ما بعد الأرباح من أن المخاطر على الاقتصاد الأمريكي تبدو «أقرب مما كانت عليه من قبل» وقال إن التوقعات ستعتمد على «فعالية التشديد الكمي والأسواق المعيبة والمتقلبة».

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي في بداية الجلسة بنسبة 0.60% (+ 189.28 نقطة) عند 31477.54 نقطة، في تمام الساعة4:45 مساءًا بتوقيت القاهرة.

كما صعد كل من مؤشر إس أند بي 500 بمقدار 0.71% (+ 27.28 نقطة) إلى .443890 نقطة، ومؤشر ناسداك بنسبة 1.05% (+ 120.41 نقاط) عند 11572.83 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة