اعلان
اعلان

السعر العادل ينهي التفاوض.. «مدينة نصر للإسكان» تناقش طلب «سوديك» بشأن صفقة الشراء

مدينة نصر للإسكان والتعمير
مدينة نصر للإسكان والتعمير

يناقش مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الطلب المقدم من شركة 6 أكتوبر للتنمية والاستثمار 'سوديك'، للموافقة على إجراء دراسات نافية للجهالة تتضمن دراسات قانونية ومالية ومحاسبية وضريبية وفنية وتشغيلية، ومتطلبات رقابية وتجارية، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل.

ويعتبر إجراء دراسات نافية للجهالة أحد شروط عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأسمال مدينة نصر للإسكان.

وكان مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ناقش الخطاب الوارد من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار 'سوديك'، بشأن العرض غير الملزم للاستحواذ على كامل رأسمال الشركة.

عرض لا يتماشى

وأوضحت الشركة، في بيان موجه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك المتقدمة بالعرض، أن مجلس الإدارة قرر أن قيمة العرض لا تتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وبناءً عليه لم يوافق المجلس على العرض المقدم.

وأضافت أن مجلس الإدارة قرر دعوة الجمعية العامة للشركة للنظر في إجراء دراسة نافية للجهالة على الشركة.

ودعا مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار إلى إعادة النظر في العرض المقدم، وفي حالة الوصول لسعر مناسب مع قيمة الشركة العادلة سترحب الشركة بالبدء في إجراءات إنهاء الصفقة.

أرباح الشركة

يشار إلى أن مدينة نصر للإسكان والتعمير، حققت صافي ربح بلغ 120.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 114.49 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 841.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 493.13 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الربع الأول من 2022 حققت الشركة أرباحاً بلغت 120.24 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 115.92 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

قيمة الأراضي

قال عبد الله سلام، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن رفض العرض المقدم من سوديك من اختصاص الجمعية العمومية فقط.

وأضاف أن قيمة محفظة الأراضي غير المطورة لشركة مدينة نصر تساوي 3 إلى 4 أضعاف العرض المقدم من سوديك، منوهاً أن الشركة تمتلك تقريباً 10 مليون متر من الأراضي منها 5 مليون متر متطور أو قيد التطوير و4.5 مليون متر مساحة الأراضي البكر الذي لم تتطور بعد.

خطة طموحة

وأفاد العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن لديهم خطط طموحة لتطوير الشركة في حال لم تتم عملية الاستحواذ.

رفض مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية عرض الاستحواذ المقدم من شركة سوديك التابعة لشركة الدار الإماراتية موضحة بأن قيمة العرض المقدم لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها داعية إلى إعادة النظر في العرض المقدم وفي حالة الوصول لسعر يتناسب مع قيمة الشركة العادلة فإن شركة مدينة نصر سترحب بالبدء بإجراءات إنهاء الصفقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل