اعلان

ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم والأوقية تتجاوز 1713 دولار

أسعار الذهب
أسعار الذهب
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار الذهب عند نهاية تعاملات الخميس، وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.8% أو ما يعادل 13.20 دولار لتصل إلى 1713.40 دولار للأوقية، بعدما سجلت أدنى مستوياتها خلال الجلسة عند 1678.40 دولار.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية – عند 106.95 نقطة، في تمام الساعة 7:50 مساءً بتوقيت القاهرة.

وارتفعت أسعار الذهب مدفوعة من مخاوف ركود الاقتصاد العالمي، التي عززت الطلب على سبائك المعدن الثمين باعتبارها ملاذاً آمناً.

وتخلى الدولار الأمريكي عن ارتفاعه الأخير بعدما أظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 251 ألفًا في الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات تراجعها إلى 240 ألفًا، مما زاد من مخاوف الركود في ظل تزايد إعلانات خفض الوظائف من قبل الشركات.

وأوضح محللو “سيتي جروب” في مذكرة بتاريخ الثاني عشر من يوليو أن تراجع سعر الذهب إلى مستوى 1600 دولار من المحتمل أن يستمر لفترة قصيرة، ويكون جاذبًا بالنسبة للمستثمرين.

ومع ذلك، فقد الذهب أكثر من 110 دولارات خلال شهر يوليو الجاري فقط، في ظل تزايد التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة نقطة مئوية كاملة بعد زيادة أسعار المستهلكين في يونيو 9.1%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة