اعلان

تراجع مؤشر الدولار مع تقييم المستثمرين لتوقعات الفائدة الأمريكية

الدولار
الدولار
كتب : وكالات

تراجع مؤشر الدولار خلال تعاملات الإثنين، مع تقييم المستثمرين توقعات رفع الفائدة الأمريكية ومدى تأثيرها على مسار اقتصاد الولايات المتحدة، وسط مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

وقالتجانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكيةأمس الأحد في مقابلة مع قناة إن بي سي، أن تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد في العالم، كما أقرت بخطر حدوث ركود لكنها قالت إن هذا التراجع ليس حتميًا.

وتترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء المقبل، مع توقعات زيادة الفائدة 75 نقطة أساس على الأقل من أجل مكافحة ارتفاع التضخم، كما سيتم التركيز على بيان السياسة النقدية والمؤتمر الصحفي لرئيس البنك جيروم باول، بهدف الحصول على أي دلالات تتعلق بتأثير زيادات الفائدة على الاقتصاد الأمريكي.

وقللت المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الأمريكي من بعض التوقعات بشأن الخطوة القادمة من قبل البنك المركزي، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة التي تهدف إلى تهدئة التضخم الحاد قد تؤدي بدلاً من ذلك إلى تراجع النمو.

وعلى صعيد التعاملات، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة 0.21% إلى 106.32 نقطة.

وارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.26% إلى 1.0241 دولار، كما صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنحو 0.55% إلى 1.2070 دولار، وزاد الدولار الأمريكي أمام الين الياباني 0.37% إلى 136.59 ين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً