اعلان
اعلان

أهم المعلومات حول تداول الذهب عبر الانترنت

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

يعتقد العديد من المستثمرين أن الاستثمار في الذهب يحتاج لبنوك لتخزين الذهب، أو شراء الذهب بهدف تخزينه في البيوت ويخاف البعض من هذه الطريقة، ويتجاهلون حقيقة تداول الذهب عبر منصات التداول المرخصة المتاحة اليوم عبر الانترنت.

لذلك، سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال أهم المعلومات حول تداول الذهب عبر الانترنت وكيف يمكن البدء في هذا النوع من الاستثمار.

تداول الذهب عبر الانترنت

يمكن اليوم تداول الذهب عبر الانترنت من خلال شركات ومنصات تداول الذهب المرخصة، حيث تعمل هذه المنصات على عرض أسعار الذهب في البورصات المختلفة مما يسمح بفتح صفقات بيع وشراء على هذه العقود بهدف الربح.

أغلب شركات ومنصات تداول عقود الفروقات المرخصة، تقوم بتوفير عقود الذهب للمستثمرين، لكن ليست كل الشركات مؤهلة حتى تقوم بالبدء في التداول معها.

يجب فقط اعتماد شركات تداول ذهب المرخصة من قبل هيئات مالية محلية أو عالمية قبل خوض التجربة، مثل شركة AvaTrade المعروفة في المنطقة والتي تحمل تراخيص من قبل هيئة ADGM في أبوظبي.

ماذا يعني شراء وبيع عقود الذهب بهدف الربح؟

يعتبر الاستثمار في الذهب مثله مثل أي نوع من أنواع الاستثمارات الأخرى. الفرق الوحيد هنا أننا نتكلم عن المعدن الثمين أو ما يسميه البعض، بالملاذ الآمن وقت الازمات.

قديماً، كان شراء وبيع الذهب يقتصر على التجارة الحرة ويحتاج لشراء الذهب بشكل فعلي، ونقله، وتخزينه ومن ثم عرضه للبيع بأسعار أعلى أو أقبل هدف الربح، وهذه الطريقة ما زالت قائمة حتى اليوم لمن يقوم بشراء وبيع سبائك الذهب فعلياً، لكن ما هي طريقة شراء وبيع عقود الذهب؟ تابعونا.

عقود الفروقات على الذهب هو انعكاس سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية، على منصات التداول، وإذا كنت شخصاً ذو رؤية وتعرف كيف تحلل أسعار الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، أنت لديك فرصة لفتح صفقات بيع وشراء على هذه العقود دون الحاجة لأن تملك هذه المعادن بشكل فعلي.

يسمح نظام تداول عقود الفروقات للمتداولين بتحقيق المكاسب، واستخدام أدوات مالية مثل الرافعة المالية دون الحاجة لتملك المنتج/ السهم/ العملة/ المعدن الأصلي.

هذه الطريقة هي أحدث الطرق للمضاربة في أسواق المال، وأسواق الأسهم والمعادن وغيرها، وأصبحت الدول المتطورة تقوم بترخيص منصات التداول التي تعمل بهذا النظام، مثل منصة AvaTrade التي تم ذكرها مسبقاً.

ما هي الأرباح المتوقعة من تداول عقود الذهب؟

لا يمكن معرفة ما هو الربح المتوقع. السوق يتحرك بشكل دائم، لكن يمكن توقع الأسعار من قبل المتداولين لتحقيق الأرباح في الصفقات ان كانت بشكل صاعد أو هابط حداً سواء.

ينظر المستثمر الناجح إلى الربح، بنسبة مئوية يحققها بشكل يومي أو بشكل شهري، بعض المتداولين يقوم بالمضاربة يومياً والبعض الأخر يحمل صفقات طويلة الآجل.

دائماً يجب التخطيط لهذه الصفقات بشكل مسبق، على سبيل المثال، يقول السيد عيسى البنا من فريق عمل موقع 'ثقة' المختص في تداول عقود الفروقات: 'المتداول الناجح هو من يحدد أهدافه قبل البدء في الاستثمار'.

يعني السيد عيسى في ذلك، أن المتداول يجب أن يحدد الهدف ان كان 5% أو 10% أو غيره من الصفقات قبل فتحها، وهذا يساعد المتداول على وضع أوامر البيع والشراء بطريقة صحيحة وبشكل مسبق حتى يتجنب المخاطرة التي تحصل عند حصول حركات كبيرة في السوق.

هل يمكن تداول الذهب مع الرافعة المالية؟

طبعاً، معظم شركات التداول المرخصة تقوم بعرض تداول الذهب مع الرافعة المالية مما يعطي قوة شرائية أكبر للمتداول عند فتح صفقات الذهب.

وأشهر عقود الذهب المتاحة للتداول هو زوج العقود XAU/USD الذي يعبر عن سعر المعدن الأصفر أمام الذهب بشكل حي.

ويجب التنويه هنا أن التداول مع الرافعة المالية ينطوي عليها مخاطرة عالية ولذلك، يجب اعتماد شركات تداول مرخصة فقط عند التعامل مع هذا النوع من الاستثمارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل