خبير اقتصادي: أسعار الذهب ستتراجع في الفترة القادمة

أسعار الذهب
أسعار الذهب

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، يرجع إلى اتجاه الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الى 75 نقطة، والذى سيؤثر بالسلب على أداء جميع الاقتصادياتات العالمية.

وأوضح خضر أن امريكا تريد إدخال العالم فى منحدر اقتصادي شديد الخطورة خلال الفترة القادمة، وزيادة حجم الصراعات التجارية، وارتفاع معدلات التضخم العالمية.

وأضاف أن أسعار الذهب مرتبطة بالدولار وهيمنة أمريكا على الأسواق، ما يؤثر على الأوضاع الدولية والداخلية للدول ويؤثر بشكل قوي على الارتفاع المستمر فى زيادة الأسعار، وارتفاع العديد من المؤشرات الاقتصادية.

وأكد أنه مع خلق أزمة القلق والمخاوف من الاستثمارات سواء المباشرة وغير المباشرة، بدأ الاتجاه السريع إلى شراء الذهب الذي يعد ملاذا آمنا للاستثمارات والمدخرات، فى ظل تزايد وتيرة الأزمات المستقبلية، وبالتالي زاد الطلب عليه من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات خلال الفترة الماضية.

ويتوقع الخبير الاقتصادي أنه يكون ارتفاع أسعار الذهب وقتيا، حيث سيعود مرة أخرى إلى حالة انكماش وتذبذب، لينخفض خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أنه يرى أنه لابد من اتجاه الدول إلى إلغاء تبعية الاقتصاديات لأمريكا، حيث الاتجاه إلى الاقتصاد المستقل للخروج من عنق الزجاجة وتلك الفترة الحرجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين