اعلان

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب أقراص مخدرة وحشيش

جمارك مطار القاهرة
جمارك مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الاولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة هاشم مصطفى هاشم مدير الجمرك، من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من مخدر الحشيش، بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي المحاولة الأولى، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من برجاموا، على رحلة طائرة خطوط شركة العربية رحلة رقم E545، اشتبه فى راكب مصرى الجنسية قادم من أيطاليا نظرا لارتباكه.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع أو أشياء مخالفة، أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفى .

وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY، فتم تأكيد الإشتباه .

وبتفتيش حقائب الراكب، تبين وجود 33 جراما من مخدر الحشيش و34 من أقراص عقار كونترمال 200 مخبأة داخل أحد الأحذية المغلفة بالكربون حتى لا تظهر على جهاز الفحص.

وفى المحاولة الثانية وعلى نفس الرحلة، اشتبه فى راكب مصرى حاول الخروج مسرعا أثناء الزحام على لجنه الخط الأخضر، وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY، تأكد الإشتباه.

وبتفتيش حقائب الراكب، تبين وجود 11 شريط ترمادوال 100 وشريط كونترمال 200 بإجمالى 120 قرصا من الأقراص مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

قرر زكريا حسب الله مدير عام جمارك الركاب بالمبنى رقم 1 بمطار القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقمى 32 و33 لسنة 2022 .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز