اعلان

خبير: تحويلات المصريين بالخارج الخامسة عالميا والأولى عربيًا

ارتفاع تحويلات تحويلات المصريين بالخارج

خالد اسماعيل المستشار الاقتصادى
خالد اسماعيل المستشار الاقتصادى

علق خالد إسماعيل المستشار الاقتصادي، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، على البيانات التي أعلنها البنك المركزي، بشأن تحويلات المصريين بالخارج، للفترة من يوليو، إلى مايو، لعام 2021-2022، والتي بلغت 29.1 مليار دولار، مقابل 28.5 مليار دولار، لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح خالد إسماعيل أنه يجب الإشارة إلى أهمية تلك التحويلات، التي تعد من الموارد المهمة للنقد الأجنبي، خاصة في تلك الفترة الراهنة، التي يمر بها العالم من أزمة اقتصادية، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة سلاسل التوريد، وما تبعها من ارتفاع تكاليف الشحن,

وأوضح خالد فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن تحويلات المصريين تمثل البند الثاني، من مصادر النقد الأجنبي، بعد الصادرات، وذلك في عام 2021، ويجيء هذا مع تراجع عائدات السياحة.

وأشار إلى أن تحويلات المصريين بالخارج، تأتي في المرتبة الخامسة عالميا، والأولى عربيا، حيث يبلغ عدد المصريين بالخارج 12 مليون شخص، وتلك التحويلات لها أهمية داخل الاقتصاد المصري، وذلك لزيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن المصريين بالخارج هم شريحة كبيرة، مازال هناك الكثير الذي يمكنهم إضافته للوطن، من وجودهم في جميع أنحاء العالم، سواء بخبراتهم المتراكمة، أو الاستثمارات المباشرة، بما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً