اعلان
اعلان

متى يتخطى عيار 21 حاجز 1200 جنيه؟ خبير يوضح

الذهب
الذهب

كشف محمد عبد الوهاب المستشار المالي للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، عن استمرار سعر الذهب في الصعود رغم تذبذب السوق العالمية.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في مصر

وارتفع سعر الذهب العالمي مسجلاً 1782 دولار للأوقية

وشهد سعر الذهب اليوم في مصر ارتفاعا خلال منتصف التعاملات بقيمة تخطت 5 جنيهات.

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر نحو 1055 جنيه.

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 1205.7 جنيه.

وصل سعر الذهب اليوم عيار 18 إلى 904.2 جنيه.

بلغ سعر الذهب اليوم عيار 14 إلى 703.25 جنيه.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 9230 جنيه.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في مصر

ولفت عبد الوهاب في تصريحات صحفية أن تذبذب حالة السوق حالياً ترجع نتيجة تأثير أسعار الفائدة وارتفاع سعر الدولار الذي يمثل علاقة عكسية مع سعر الذهب تميل لكفة الدولار تارة ولكفة الذهب تارة أخرى.

تضارب تصريحات الفيدرالي الأمريكي سبب تخبط سوق الذهب العالمي

وأرجع محمد عبد الوهاب، التذبذب إلى تضارب في تصريحات مسئولي الفيدرالي الأمريكي، حول الاستمرار في التشديد النقدي أو التخفيف ، ولكن اليقيني أن الفيدرالي الأمريكي مستمر في سياسة التشديد النقدي حتى نهاية العام الجاري ليصل بسعر الفائدة إلى 3.5% وفق توقعاتنا من أجل كبح جماح التضخم الأمريكي الذي تخطى أعلى مستوياته في 40 عاما خلال يونيو الماضي عند مستوى 9.1% مقابل 8.8% في مايو.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في مصر

وأشار محمد عبد الوهاب، إلى أن تصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي، بالتخفيف من سياسة التشديد النقدي عقب السيطرة على التضخم المتوقع لها النصف الأول من 2023 أعطى بريق أمل للمستثمرين في خفض أسعار الفائدة مستقبلاً فاتجهوا للاستثمار في الذهب ما أدى لارتفاع أسعاره عالمياً فارتفع إلى 1770 دولار للأونصة.

ونوه أن سعر الذهب ثم عاد ليتراجع خلال اليومين الماضيين عقب تصريحات لأعضاء الاحتياطي الفيدرالي حول استمرار سياسة التشديد النقدي وارتفاع الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية، ما أدى لانخفاضه بشكل طفيف إلى منطقة 1760 دولار ، ليعاود الارتفاع اليوم في لحظة كتابة الخبر إلى مناطق 1782 دولار في حالة من التذبذب والشد والجذب، وربما تكون موجة جني أرباح فقط ولكن إذا لم يكسر الذهب حاجز 1805 دولار سيظل في منحدر هبوطي وربما ينخفض ليصحح في مناطق 1740 و1725 دولار للأونصة.

سعر الذهب في مصر

وأوضح محمد عبد الوهاب، أن هذا انعكس على تذبذب أسعار الذهب في مصر، الذي شهد تذبذبات وإن كان بوتيرة أعلى فحقق زيادات تخطت 40 جنيه في ايام وعاد للانخفاض 14 جنيه تقريباً ليعود يرتفع مع السوق العالمي ويكسر حاجز الـ 60 جنيه زيادة خلال الأسبوع الجاري، وهو ما يوضع أنعكاسات حالة عدم اليقين بسوق الذهب العالمي على السوق المحلي، متوقعاً أن الذهب إذا اخترق حاجز الـ 1800 دولار قد تصل ارتفاعات أسعار الذهب في مصر إلى حوالي 400 جنيه في الجرام.

WhatsApp
Telegram