اعلان

الغرف التجارية: الصاغة تعانى من الركود نتيجة الارتفاع في أسعار الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

مازالت موجة الارتفاعات في أسعار الذهب تضرب السوق المحلى، فعلى الرغم من انخفاض الذهب 3 جنيهات من قيمته، حيث سجل بنهاية تداولات السوق المحلى، أمس الخميس، 1075 جنيها للجرام، واليوم 1072 جنيها للجرام؛ إلا أن هناك بعض الضبابية حول ما سيئول إليه السوق المحلى الذى أصبح يعانى من الركود.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

الذهب في السوق المحلى

أكد صلاح عبد الهادى، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن السوق المحلى 'الصاغة' تعانى من الركود الشديد، قائلا: 'لا بنبيع ولا بنشترى'.

وأوضح أن السوق المحلى يرتبط بالسوق العالمى وبالتالى أى تغيير يؤثر في السوق، لافتا إلى أن الارتفاعات الحالية في الأسعار بعيدة تماما عن السوق المحلى، ونتيجة لحركات الشراء الكبيرة التي تتم حاليا في البورصات العالمية مما يؤثر على المعروض ويرتفع السعر.

أسعار الذهب

وأوضح أن موجة ارتفاع الأسعار لن تستمر طويلا؛ لأنه سرعان ما يقوم المستثمرون ببيع كميات أخرى وبالتالى يحدث وفر في المعروض وتنخفض الأسعار، إلا إننا لا نستطيع أن نتوقع متى أو حجم الانخفاض في الأسعار.

وأشار إلى أن سعر الأوقية وصل الآن إلى حوالى 1791 دولارا وعيار ٢١ إلى 1072 جنيها، وبلغ عيار ٢٤ حوالى 1225.25 جنيه، وعيار ١٨ في السوق 918.75 جنيه، ووصل جنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 9290 جنيها.

صورة ارشيفية المشغولات الذهبية

سعر الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 5 أغسطس عند أعلى مستوياتها في شهر قبيل صدور بيانات التوظيف الأمريكية التي طال انتظارها في وقت عزز فيه تراجع عوائد سندات الخزانة وتزايد المخاوف بشأن الركود قيمة المعدن النفيس الذي يعد من الملاذات الآمنة ليبقى على طريق تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1790.42 دولار للأونصة بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ شهر (5 يوليو ) وارتفعت الأسعار 1.5%هذا الأسبوع، ولم تشهد العقود الآجلة الأمريكية تغييرات تذكر لتستقر عند 1805.80 دولار.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائداً.

وزحف الدولار صعوداً لكنه واجه مصاعب في تعويض خسائره بعد انخفاضه بأسرع وتيرة له منذ أسبوعين الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)