المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس صندوق التنمية الحضارية: انتهاء 98% من منشآت مثلث ماسبيرو ونستعد للتسليم

أهل مصر
خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية
خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية

كشف خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، عن آخر تطورات مناطق العشوائيات في القاهرة الكبرى، وعدة محافظات، حيث أشار إلى أنه يتم بالفعل العمل على تطوير مناطق العشوائيات في محافظات الدقهلية والغربية ومرسى مطروح.

وأوضح رئيس صندوق التنمية الحضارية، في تصريحات لـ" أهل مصر"، أن المبالغ التي تم ضخها لترميم وإصلاح مناطق العشوائيات داخل مدينة القاهرة الكبري، بلغت 16 مليار جنيه لتطوير مناطق العشوائيات بالقاهرة الكبرى.

وأضاف "صديق"، أنه تم الانتهاء بالفعل من الأعمال القائمة لمنشآت منطقة مثلث ماسبيرو، وذلك بنسبة 98%، مشيراً إلى أنه جاري إعداد لجان لتسليم الشقق لأهالي المنطقة.

أما بالنسبة لمنطقة سور مجري العيون، فقد أشار"خالد"، إلى أنه قد تم بالفعل نقل مدابغ الجلود من سور مجري العيون إلى منطقة الروبيكي، حيث تم نقل 2000 وحدة من الأنشطة الصناعية إلى منطقة الروبيكي، وبما أن العدد الأكبر من سكان أهالي منطقة سور مجري العيون يعملون في هذه المهنة، فقد فضلوا الانتقال لمدينة بدر، لكي يكون محل سكنهم بجانب مكان عملهم الجديد مثلما كان الوضع من قبل.

ولفت رئيس صندوق التنمية الحضارية، إلى أنه قد تم بالفعل شراء 1008 شقق من هيئة المجتمعات العمرانية في مدينة بدر؛ لتوفير المساكن لأهالي سور مجري العيون بناء على رغبتهم، حيث تم بالفعل نقل 1000 أسرة إلى مدينة بدر.

وأفاد "صديق" في تصريحاته أيضاً، بأنه تم نقل 1000أسرة لمدينة الأسمرات بمنطقة المقطم بناءً على رغباتهم.