اعلان
اعلان

أسعار الذهب ترتفع.. وعيار 21 يسجل 1070 جنيها

سعر الذهب
سعر الذهب

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، مع إغلاق التعاملات بالبورصة العالمية اليوم، واستقرار الطلب وسعر صرف الدولار بالسوق المحلية.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 1% مع ختام تعاملات أمس الجمعة، حيث حدثت البيانات الإيجابية لتقرير الوظائف الأمريكي من مخاوف الركود الاقتصادى، وتشديد السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي في محاولة منه للسيطرة على معدلات التصخم المرتفع.

وعلى الرغم ذلك عزز الذهب من مكاسبه، للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بفعل ارتفاع الطلب من الصينين مدفوعًا بالتوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة بشأن تايوان، اذ يتجه المستثمرون للذهب كملاذ آمن مع الصراعات والاحداث الجيوسياسية.

ارتفاع أسعار الذهب

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1070 جنيهًا، كما سجلت الأوقية مستوى 1776 دولارًا.

وأضاف، أن أسعار الذهب بالسوق المحلية تعتمد على ثلاثة عوامل، تشمل سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، وسعر صرف الدولار بالسوق المحلية، والعرض والطلب.

ارتفاع سعر الذهب

أشار «امبابي» إلى أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1222 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 917 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 713 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8560 جنيهًا.

تصحيح أسعار الذهب

من ناحية أخرى توقع إمبابي، أن تشهد الأسواق موجة من تصحيح أسعار الذهب وجني الأرباح على الصعيد القريب، يعقبه ارتفاعا في الأسعار، مع توافر معطيات ارتفاع أسعار الذهب ومن بينها، ارتفاع معدلات التضخم، وتباطؤ النمو الاقتصادي، والتوترات السياسية في أكثر من موقع، ما يدفع المشهد لحالة من الضبابية، ويعزز من التوجه للذهب كملاذ آمن.

WhatsApp
Telegram