«خبير»: الدولة حققت إنجازات عديدة في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

اسعار النفط
اسعار النفط

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية حققت إنجازات عديدة في عملية تنفيذ وتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل على مستوى الجمهورية.

وأوضح "خضر"، في تصريحات له، أن هذا المشروع ضمن أهداف مشروع حياة كريمة، حيث يهدف المشروع إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في الريف المصري.

وأوضح أن المشروع يحظى بدعم كبير في إطار ما يحققه من أهداف خدمية واقتصادية وتنموية تعود كلها بالنفع على المواطن، وأيضًا مدى انعكاس تلك الاستثمارات على فتح آفاق استثمارية للشركات المنفذة لتلك المشروعات وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأضاف أن توصيل الغاز، يخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة من خلال التوسع المستمر في استخدام الغاز الطبيعي وإحلاله بديلًا عن المنتجات البترولية السائلة، خاصة أسطوانات البوتاجاز التي تدعم من قبل الدوله، وتوصيل الغاز إلى معظم القرى في مصر.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى الوقوف مع المواطنين من خلال تقديم العديد من المميزات لتوصيل الغاز إلى جميع المنازل من خلال عمليه تقسيط سداد الرسوم المتطلبة لتوصيل الغاز.

ونوه أن رؤية الدولة المصرية إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الضخمة في قطاع الغاز الطبيعي، خاصة أنه أصبح هناك مزيد من الاكتشافات إلى حد كبير في زيادة احتياطي الغاز الطبيعي، وزيادة إنتاجه اليومي مما ساهم على دخول مصر قائمة الدول المصدرة للغاز المسال وكذلك تصدير الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على الموازنة بين الطلب المحلي المتزايد والتصدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً