اعلان

محمد فريد رئيسا للرقابة المالية.. أبرز أحداث البورصة في أول جلسات الأسبوع

محمد فريد
محمد فريد

شهدت تعاملات البورصة المصرية، اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، عددا من الأحداث التي أثرت على تعاملات السوق، واتجاهات المستثمرين، حيث سجلت تعاملات الأجانب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء، وربح رأس المال السوقي، 6.6 مليار جنيه، وسط استمرار اكتتاب غزل المحلة، وإعلان تولي الدكتور محمد فريد رئاسة الهيئة العامة للرقابة المالية، لمدة عام ومغادرته منصبه بالبورصة.

وترصد "أهل مصر" أبرز أحداث اليوم في البورصة، قال الدكتور محمد فريد، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الفترة المقبلة ستشهد العمل على تطوير قواعد القيد، لتمكن أكبر عدد من الشركات الجادة من القيد والطرح، وذلك عقب تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

واصلت مؤشرات البورصة المصرية اليوم أداءها الإيجابي، وسط عدد من المتغيرات الإدارية في السوق، بعد انتقال الدكتور محمد فريد من رئاسة البورصة المصرية، إلى إدارة الرقابة المالية لمدة عام، وهو ما اعتبره المتعاملون بشرى جيدة للسوق.

رفعت شركة الأهلي للاستثمارات حصتها في أسهم رأسمال برايم، القابضة للاستثمارات المالية من 8.17%، إلى 10.98%، وقالت برايم، في بيان للبورصة اليوم، إن الأهلي للاستثمارات، اشترت 9.84 مليون سهم بقيمة 4.97 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء 0.5 جنيه، عبر شركة "إتش سي"، لتداول الأوراق المالية والسندات.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 353 لسنة 2022، بتكليف الدكتور محمد فريد محمد صالح، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، لمدة عام، اعتبارًا من 7 أغسطس الجاري، خلفا للدكتور محمد عمران، الذي انتهت مدة ولايته.

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة مستوى 669.6 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين العرب، والأجانب، نحو البيع بصافي قيمة بنحو 57.7 مليون جنيه، و415.9 مليون على التوالي، في حين توجه المستثمرون المصريون نحو الشراء بصافي قيمة بلغت 473.6 مليون جنيه.

وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 1.9 مليار جنيه، والكمية نحو 945.3 مليون ورقة منفذة، على 66.2 ألف عملية.

WhatsApp
Telegram