اعلان
اعلان

اتحاد الصناعات يستهدف التعاون مع قطاع البنوك لتدشين 10 مدارس فنية

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية
كتب : أهل مصر

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إن الاتحاد يسعى لعقد مشاورات مع قطاع البنوك لتنفيذ عدد 10 مدارس فنية، موضحا أن ذلك لأهمية ملف التعليم الفني والذي أعتبره الاتحاد هدف من أهدافه الاستراتيجية لتخريج عاملين قادرين علي المنافسة في السوق المحلي او العالمي.

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الأولى لمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأكد أن الاتحاد حرص علي الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تنفيذ تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية في عدد من القطاعات الصناعية علي أن يتم بعد ذلك التوسع في إنشاء العديد من المدارس لتغطية احتياجات سوق العمل في المجالات الصناعية المختلفة خاصة وأن الاتحاد يتبعه 19 غرفة صناعية تنخرط تحتهم ١٠٤ الف منشأة صناعية تمثل جزء هام من سوق العمل المصري.

وأشار السويدي إلى أن الاتحاد يعمل على حث الغرف الصناعية باعتبارها شريك صناعي علي تبني الفكرة وإقامة مدارس متخصصة في قطاعاتهم الصناعية المختلفة .

ولفت إلى سعي الاتحاد من خلال شركائه الدوليين وشركاء التنمية في السعي لاستحضار جهات اعتماد دولية لاعتماد تلك المناهج والمدارس وتخريج دفعات قادرة علي المنافسة في سوق العمل المحلي او الدولي.

أكد السويدي على نجاح تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية الرائدة في تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، ضمن توجيهات القيادة السياسية نحو تطوير جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل وبناء الإنسان المصري، متمنياً التوفيق لخريجي المدرسة في حياتهم العملية المقبلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل