اعلان

اعتماد التنفيذ العكسي.. أبرز أحداث البورصة فى مستهل جلسات الأسبوع

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت تعاملات البورصة المصرية، في بداية تعاملات الأسبوع، عددا من الأحداث التي أثرت على تعاملات السوق واتجاهات المستثمرين، حيث سجلت تعاملات الأجانب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء، وسط استمرار اكتتاب غزل المحلة.

وترصد "أهل مصر" أبرز أحداث اليوم في البورصة

- بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 1.4 مليار جنيه، بكمية تداول نحو 1.3 مليار ورقة منفذة على 73 ألف عملية.

- اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية مقترح البورصة المصرية، بالتوسع في استخدام آلية التنفيذ العكسي بجانب الآليات الأخرى، لتصويب مخالفات التداول وإزالة الآثار المترتبة عليها عبر بيع ما تم شرائه وشراء ما تم بيعه، مع العمل على تحييد الأثر على سعر الإقفال، وذلك إتساقا مع مقتضيات تعزيز التنسيق بين الهيئة والبورصة للارتقاء بأداء سوق الأوراق المالية.

- كشفت القوائم المالية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، عن تحولها من الربحية للخسائر خلال النصف الأول من العام الحالي، وسجلت صافي خسائر بلغ 592.68 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 340.2 ألف جنيه أرباحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

- بح رأس المال السوقي للبورصة المصرية نحو 4.047 مليار جنيه، بعد إغلاقه عند 673.583 مليار، بختام تعاملات الأحد التي شهدت تراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.04% عند مستوى 9849 نقطة.

- صعد مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 3.43% ليغلق عند 2129 نقطة، وEGX100 بنسبة 2.45% عند 3056 نقطة.

- سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة نحو 673.6 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين المصريين نحو الشراء بصافي قيمة بنحو 107 ملايين، في حين قصد المستثمرون العرب والأجانب البيع بصافي قيمة 11.3 مليون جنيه و96 مليونًا على التوالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً