اعلان

مصادر تكشف عن دمج "مصر كابيتال" مع "سي أي كابيتال" القابضة

 شركة مصر كابيتال
شركة مصر كابيتال
كتب : اهل مصر

كشفت مصادر مطلعة عن دمج بنك مصر أنشطة ذراعه الاستثمارية "مصر كابيتال"، مع شركة "سي آي كابيتال القابضة" المملوكة له بنحو 90%، موضحه أن عديد من القطاعات نُقل بالفعل إلى "سي آي كابيتال"، وأيضاً جرى نقل الموظفين للعمل بمقر "سي آي كابيتال" في مدينة الشيخ زايد على أطراف القاهرة".

وأضافت المصادر أن الإجراءات الإدارية مثل تحويل عقود صناديق الاستثمار المدارة إلى (سي آي كابيتال)، كمدير استثمار بدلاً من (مصر كابيتال)، هي المتبقية، وتلك العملية قد تستغرق شهرين تقريبا.

وأوضحت المصادر أن الأصول المدارة من قبل "سي آي كابيتال" بعد الإدماج ستصل إلى نحو 54 مليار جنيه، منها 39 مليار جنيه كانت أصولاً مدارة من قِبل "مصر كابيتال"، في حين ستبلغ صناديق الاستثمار المدارة نحو 25 صندوقاً، منها 13 صندوق استثمار لـ"مصر كابيتال"، معظمها صناديق دخل ثابت وسيولة، وثلاثة منها صناديق أسهم وحماية رأسمال، ونحو 12 صندوق استثمار لـ"سي آي كابيتال".

تأسست "مصر كابيتال" عام 2010، في حين تأسست شركة "سي آي كابيتال" القابضة في أبريل 2005، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2018، وتعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً