اعلان

رئيس شعبة البن: 10% ارتفاع في الأسعار نتيجة نقص المعروض

الغرف التجارية
الغرف التجارية

أكد حسن فوزى رئيس شعبة البن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار البن فى الأسوق شهدت زيادة بنسبة 10%، لافتا إلى أن الأسعار ارتفعت عالميا بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث سجل سعر الروبوستا من 2700 إلى 4000 دولار، والأرابيكا من 5 إلى 7 آلاف دولار للطن.

وأضاف فى تصريح لـ"أهل مصر" أن ارتفاع الأسعار فى السوق المحلى نتيجة لنقص المعروض من البن فى الأسواق، وأن مصر تستورد 100% من المنتج ولا يوجد له بديل سوى الاستيراد.

وأشار إلى أن سعر كيلو البن السادة يتراوح من 140 إلى 160 جنيها للكيلو حسب النوع، والبن المحوج ما بين 170 و200 جنيه، لافتا إلى أن مصر تستورد البن من البرازيل وكولومبيا وإندونيسيا ولبنان والهند وإثيوبيا، ودول أخرى مثل، البيرو وجواتيمالا.

وأوضح أن حبوب قهوة أرابيكا تعتبر من أكثر أنواع القهوة شهرة وانتشارًا في العالم، وهي نوع من المشروبات المصنوعة من حبوب البن العربي حيث يتم إنتاج 80٪ من القهوة في العالم من حبوب بن أرابيكا.

وارتفعت العقود الآجلة للقهوة (البن) في عام 2021 وأوائل هذا العام، لتصل إلى أعلى مستوى في 10 سنوات تقريبا، عند 2.58 دولار للرطل في فبراير 2022، ثم تراجعت إلى حوالي 2.23 دولار للرطل، لكنها ظلت مرتفعة مقارنة بالسنوات الأخيرة.

WhatsApp
Telegram