اعلان

خبير يوضح العلاقة بين ارتفاع أسعار الدولار والذهب

الدولار
الدولار

أرجع الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال، ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي يرجع إلي عدة أسباب منها ارتفاع شهيه المستثمرين باقتناء الدولار حيث أصبح أكثر العملات جاذبيه في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار الفائده حيث قام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائده 4 مرات واحتمالية ارتفاعها يوم 21 سبتمبر القادم.

وأضاف: تراجع اليورو إثر مشكلة الطاقة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية ضغط علي أسعار اليورو وبالتالي صب في مصلحة الدولار.

وتابع: تواجه الصين مشاكل قد تضغط علي سعر اليوان مقابل الدولار ومنها إغلاقات نتيجة لمواجهة وباء كورونا الذي عاود الارتفاع مرة أخرى.

وأوضح ان ارتفاع الدولار ليس في مصلحه الذهب، وأن أسعار الذهب ترتبط بعلاقات عكسية مع الدولار حيث يعتبران من السلع التي يفضلها المستثمرون في محافظهم كنوع من أنواع التحوط.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الذهب في ظل الأزمات ومع التحوط يلجا المستثمرون لشراء الذهب أو تحتاج البنوك لرفع نسبة الاحتياطي من الذهب، مضيفا أن بيانات البطالة الأمريكية واحتمالية رفع أسعار الفائدة جعلت شهية المستثمرين نحو الدولار دون الذهب وانخفاض كافة الأسواق التي تعد أكثر مخاطرة في ظل مفاضلة الأكثر أمانا وهي عوايد السندات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس