اعلان

الرقابة المالية تقر زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي مصر لـ5 مليارات جنيه

هيئة الرقابة المالية
هيئة الرقابة المالية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح مصرف أبوظبي الإسلامي، بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان اليوم الأحد، أن التقرير تضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها مليار جنيه، موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامة المساهمين.

وبحسب البيان، لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه، مقارنة بـ1.69 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه، مقابل 3.86 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 972.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 640.54 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال