اعلان

"موديز" : وقف إمدادات الغاز الروسي سيتسبب في ركود بمنطقة اليورو

أهل مصر
موديز
موديز

أعلنت وكالة “موديز” للتصنيف الإئتماني إن وقف إمدادات الغاز الطبيعي الروسية من المحتمل أن يتسبب في ركود شديد في منطقة اليورو، مع زيادة إضافية في معدلات التضخم المرتفعة بالفعل.

وذكرت موديز في تقرير، أن التدابير التي تتخذها الشركات والحكومات الأوروبية للتخفيف من آثار وقف إمدادات الغاز الروسي خففت لكنها لم تمحُ المخاطر على جودة الائتمان في أوروبا.

وكانت شركة “غازبروم” الروسية قد أعلنت الأسبوع الماضي استمرار وقف تصدير الغاز الطبيعي عبر خط “نورد ستريم 1” لأجل غير مسمى، بدعوى وجود مشاكل تقنية جراء تداعيات العقوبات الغربية ضد موسكو على خلفية غزو أوكرانيا.

وأشارت “موديز” إلى أن معظم الشركات المعرضة للخطر تعمل في قطاعات كثيفة الطاقة مثل المواد الكيمائية والسيارات والتصنيع، خاصة تلك التي تعمل في بلدان تعتمد بقوة على الغاز الروسي.

وينتظر المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسط توقعات برفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس، في مسعى لوقف تسارع التضخم الذي وصل لمستوى غير مسبوق في منطقة اليورو عند 9.1%.

أسعار النفط تقفز حوالي 4% مع موافقة أوبك+ على خفض محدود لإنتاج الخام

قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط حوالي 4% خلال التعاملات يوم الاثنين، موسعة مكاسبها بينما اتفق أعضاء مجموعة أوبك+ على خفض محدود في إنتاج الخام لتعزيز الأسعار.

وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر 3.53 دولار إلى 96.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.30 دولار إلى 90.20 دولار للبرميل.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كرواتيا تُقصي اليابان بركلات الترجيح وتتأهل لـ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022