دومتي تعلن القيمة العادلة.. أبرز أحداث البورصة منتصف تعاملات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت تعاملات البورصة المصرية، في منتصف جلسات الأسبوع، عددا من الأحداث التي أثرت على تعاملات السوق، واتجاهات المستثمرين، حيث سجلت تعاملات الأجانب والعرب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريين للشراء ليربح رأس المال السوقي نحو 8.4 مليار جنيه .

وترصد "أهل مصر" أبرز أحداث اليوم في البورصة

_أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، عن دراسة القيمة العادلة لسهمها والمُعد من قبل مستشار مالي مستقل وهو شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية والتى بلغت حوالي 6.90 جنيه للسهم.

_وتوجه المستثمرون العرب والأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بنحو 52.2 مليون جنيه، و232.6 مليون على التوالي، فيما قصد المصريين الشراء بصافي قيمة بلغت 284.8 مليون جنيه.

_بلغ إجمالي قيمة التداول نحو 1.9 مليار جنيه والكمية 1.1 مليار ورقة منفذة على 68.5 ألف عملية.

_قررت شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي – التشخيص المتكاملة المدرجة ببورصتي مصر ولندن إنهاء إتفاقية الاستحواذ على حصة 50% في مركز إسلام آباد التشخيصي، حيث تم التوصل لقرار إنهاء الاتفاقية نظراً لمرور الموعد المحدد لاستيفاء جميع الشروط المحددة سابقاً والذي تم تمديده لمدة 3 أشهر إضافية بعد أرسال خطاب بتاريخ 29 أغسطس evercare iga بقرارها لإنهاء اتفاقية الشراء.

_كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن العمل على تأسيس صندوق طروحات لأصول بقيمة 4 مليارات دولار؛ موضحا أن الهدف من الصندوق تسريع عمليات الاكتتاب والتقييم العادل للشركات.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 703.7 مليار جنيه ليربح بذلك 8.4 مليار جنيه بعد إغلاقه عند مستوى 695.3 مليار جنيه في تعاملات الإثنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً