اعلان

وزير الاتصالات: مصر شهدت إجراء أول اتصال تليفوني في سبتمبر 1881

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ميزانية قطاع الاتصالات خلال العام المالي 2022/2023 ارتفعت بنسبة 22.6% مقارنة بالعام المالي السابق، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد أبراج المحمول في مصر بنسبة 50% خلال العام المالي الحالي 2022/2023.

وأكد الوزير أن وزارة الاتصالات تعمل من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومركز الأبحاث التطبيقية التي أسسته الوزارة عام 2019 على تطوير التكنولوجيات المتطورة عبر الاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة ضمن خطة الدولة المصرية في بناء الإنسان المصري كونه عنصرًا محوريًا في نهضة الأمة.

واستعرض الوزير عدد من محطات تاريخ قطاع الاتصالات في مصر، متابعًا أن مصر شهدت إجراء أول اتصال تليفوني في سبتمبر 1881، فيما يرجع تاريخ تأسيس الشركة المصرية للاتصالات إلى عام 1854 وهيئة البريد 1865.

وشدد "طلعت"، أن نشاط اريكسون في السنوات الأخيرة يتسق مع استراتيجية وزارة الاتصالات في بناء مصر الرقمية، موضحًا أن التعاون بين اريكسون وايتيدا في تطوير مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات يسهم في مواجهة التحديات.

وأوضح الوزير، أن اريكسون تلعب دورًا محوريًا بالتنسيق مع شركات الاتصالات العاملة بالسوق المحلية في تطوير البنية التحتية للاتصالات الأمر الذي ساهم في مضاعفة سرعات خدمات الانترنت الثابت حاليا 8 مرات لتحتل بذلك المركز الأول إفريقيا.

وتمتلك اريكسون مركز التحليلات والذكاء الاصطناعي في في مصر، يساهم في تنمية المواهب المحلية في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتقنيات البرمجيات المتقدمة، عبر توظيف علماء البيانات، والمهندسين وأخصائيي الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي ومطوري البرمجيات، ويستفيد المركز من المواهب والخبراء المحليين في مصر، لخدمة خطط التحول لشركات الاتصالات.

وجاء ذلك خلال كلمة الوزير في الاحتفالية التي عقدتها شركة إريكسون مصر لحلول الاتصالات اليوم الأربعاء بمناسبة مرور 125 عامًا علي تواجدها في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من الريدز