اعلان
اعلان

اليوم بدء سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3"

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب في 25 محافظة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين من فئتي منخفضي ومتوسطي الدخل، مع الإلتزام بنظام مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وأوضح أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، واليوم اليوم يبدء بالفعل سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال مكاتب البريد التابعة لكل مواطن حسب محافظته، والتى تطرحها وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز

تستمر مدة سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" لذوي الاحتياجات الخاصة لمدة أسبوع.

كما يبدأ سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" لجميع المواطنين يوم 2 أكتوبر ويستمر سحب كراسات الشروط حتى 27 أكتوبر المقبل.

جدية الحجز

وحددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مبلغ جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" والذي يتراوح ما بين 15 و22 ألف جنيه.

وتبدأ مقدمات الحجز من 10 % لوحدات محدودي الدخل، كما يبدأ مبلغ جدية الحجزمن 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، مع العلم أنه يوجد شققًا جاهزة للتسليم وشققًا تحت الإنشاء بالطرح الجديد لسكن كل المصريين 3.

كما حددت الوزارة أن الحد الأقصى للدخل للأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق منخفضي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق متوسطي الدخل، والحد الأدنى للدخل للتقديم هو أقل من 1400 جنيه شهريًّا.

أماكن الشقق الجاهزة للتسليم

ويوج شقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم فوري، وذلك في المحافظات التالية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

أماكن الشقق تحت الإنشاء

ويتضمن الطرح الجديد بمشروع سكن لكل المصريين شقق مازالت تحت الظغنشاء في المدن التالية : أكتوبر الجديدة “غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً