خبير: الأسهم القيادية قادرة على دفع المؤشر الرئيسي لإختراق مستوى 10000نقطة

حسام عيد
حسام عيد

توقع حسام عيد خبير أسواق المال، أن يسعي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات بداية الأسبوع الجاري غدا الأحد ان يستعيد مستوى المقاومة 9900 نقطة، وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة مدعوماً أيضاً بنشاط الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء.

وأوضح أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي ويتراجع الى 9800 نقطة ،وسط استمرار تباين الأداء وإنتظار للإتفاق مع صندوق النقد الدولى .

وذكر أن المستثمرين الأفراد المصريين والعرب اتجهو في نهاية جلسات الأاسبوع الماضي نحو البيع على المؤشر السبعيني بينما اتجه المستثمرون الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر بالتباين متجهاً بهذا الاداء استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2260 نقطة مدعوماً بنشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

وأكد أن عدم نجاح المؤشر السبعيني في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي والاستقرار أعلاه قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2260 نقطة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً