اعلان
اعلان

أوبك+ تلغي اجتماع اللجنة الفنية المشتركة المقرر غدا

النفط
النفط
كتب : وكالات

قالت ثلاثة مصادر في أوبك+ لرويترز اليوم الاثنين، إن التكتل ألغى اجتماعا كان مقررا للجنة الفنية المشتركة في الرابع من أكتوبر، قبل اجتماع مهم لوزراء دول المجموعة لتحديد سياسة الإنتاج.

وتقدم اللجنة الفنية المشتركة المشورة للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ والاجتماعات العامة الوزارية لأوبك+ بشأن العوامل الأساسية بالسوق.

وقال أحد المصادر إن قرار إلغاء اجتماع اللجنة الفنية جاء من لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

كانت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قالت إن مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط تبحث إجراء تخفيضات في الإنتاج تزيد على مليون برميل يوميا، وإن التخفيضات الطوعية من قبل الدول الأعضاء يمكن أن تكون إضافة إلى ذلك مما يجعله الخفض الأكبر منذ عام 2020.

وسيُعقد الاجتماع الذي سيبحث التخفيضات في الخامس من أكتوبر على خلفية انخفاض أسعار النفط وتقلب حاد في الأسواق على مدى شهور مما دفع السعودية، المنتج الرئيسي في أوبك، إلى القول إن المجموعة يمكن أن تخفض الإنتاج

ورفضت أوبك+، التي تضم أوبك وحلفاء لها مثل روسيا، زيادة الإنتاج لخفض أسعار النفط.

ومع ذلك انخفضت الأسعار إلى أقل من 90 دولارا للبرميل بعد أن كانت قد وصلت إلى 120 دولارا في الشهور الماضية وذلك بسبب مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وزيادة في قيمة الدولار بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض