اعلان

العبد: 10% زيادة في أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام

حلوي المولد النبوي
حلوي المولد النبوي

علق اللواء صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات باتحاد الصناعات المصرية، على زيادة أسعار حلوى المولد هذا العام، مشيرًا إلى أن الأسر المصرية دائما ما تتجه لشراء حلوي المولد النبوي، على اعتبار أنه موسم ينتظرة الجميع ويمثل فرحة لكل البيوت.

وقال "العبد" الذي يشغل أيضا منصب أمين صندوق غرفة القاهرة التجارية، إن المولد النبوي يمثل عادات وتقاليد للمصريين على مر العصور بصرف النظر عن الإمكانيات المالية، فهو يعبر عن فرحة خاصة لكل بيت مصري كاحتفال لأفراد الأسرة، خاصة الأطفال بشراء الحلوى بأشكالها المختلفة.

وأضاف "العبد" خلال لقاء ببرنامج الشهبندر المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي فيصل عبد العاطي، أن أسعار حلوى المولد هذا العام شهدت زياة تتراوح بين 7 إلى 10%، نتيجة المستجدات العالمية، وزيادة سعر مستلزمات الإنتاج ومنها السكر، وهذه الزيادة تتراوح ما بين 7 إلى 10%، مشيرا إلى أن هذه الزيادة لن تؤثر على سوق الحلوى.

وأكد على إصدار تعليمات لأعضاء شعبة الحلويات وأصحاب المصانع، بتخفيض أسعار الحلوى المولد قدر الإمكان، مقابل هامش ربح بسيط هذا العام؛ لأنه موسم الفرحة بالنسبة للجميع، والأسر المصرية ترى في شراء الحلوى فرحة لأبنائها .

ونوه رئيس شعبة الحلويات إلى أن هناك توجيهات من المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ليس لشعبة الحلويات فقط وإنما لجميع الشعب، بالحفاظ على توازن أسعار حلوى المولد هذا العام ودعم المستهلك، واستطرد: لذلك حاولنا ضبط أسعار حلوى المولد، رغم ارتفاع أسعار خامات الإنتاج عالميًا ، وهو دور مجتمعي نقوم به من خلال الغرفة التجارية للقاهرة بجانب العروض والتخفيضات لمساندة المواطنين في هذا الموسم .

وأضاف "العبد" إن المولد النبوي يمثل موسم بيع مهم في قطاع الحلوى للمحال في هذا القطاع مثل القطاعات الأخرى التي تنتظر موسم بيعها ، وتتزين محال الحلوى بكافة الأنواع والأشكال المختلفة ويمثل فرحة لأصحاب المحال والعاملين لديهم مثل فرحة المواطن ؛ لأن العاملين في قطاع الحلوى في النهاية مواطنون ، ويحتفلون مع أسرهم بموسم المولد النبوي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)