اعلان

طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل بالمنصورة الجديدة.. اعرف التفاصيل

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل في مدينة المنصورة الجديدة خلال أكتوبر الجاري، للبيع بآلية التخصيص الفوري.

وأوضحت الهيئة من خلال البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني، أن مساحة قطعة الأرض تبلغ 16.6 فدان، وحددت سعر بيع المتر بنحو 5990 جنيهًا.

ويشار إلى أن الهيئة طرحت حوالي 9 قطع أراضي مخصصة لنشاط عمراني متكامل، تتوزع في 8 مدن جديدة، بواقع واحدة في كل من المنصورة الجديدة، والفيوم الجديدة، وأسوان الجديدة، والعلمين الجديدة، وطيبة الجديدة، توشكى الجديدة، والعبور، وقطعتي أرض في القاهرة الجديدة.

ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط البنائية تتمثل في ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تتجاوز النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وأن يكون الارتفاع دور أرضي و5 أدوار علوية.

وووفقًا للهيئة، تبلغ مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات، تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر آلية التخصيص الفوري منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضى بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً