اعلان

أزمة الأرز إلى أين.. شركة الضحى: لم نرفض التسعير الإلزامي.. والسلع الغذائية تنفي ارتفاع الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الأرز مؤخرا، ارتفاع كبير في الأسعار حتى وصل سعر الكيلو إلى 25 جنيه حتى تدخلت الحكومة المصرية لردع جشع التجار والمغالاة في سعر الأرز بوضع تسعيرة جبرية على الأرز في الأسواق، سواء كان سائب أو معبأ.

وقررت وزارة التموين وضع تسعيرة جبرية على سعر كيلو الأرز الأبيض، على كافة المتاجر والمحال وشددت على ضرورة التزام منافذ البيع بالتسعيرة التي تم أقرها بألا يزيد سعر كيلو الأرز السائب عن 12 جنيها، والمعبأ عن 15 جنيها.

أكد حازم المنوفي عضو شعبة السلع الغذائية بالغرف التجارية بالإسكندرية، على أن السوق يشهد حالة من الاستقرار في الأسعار خاصة السلع الغذائية الاستراتيجية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' إلى أن أسعار الأرز مستقرة في أسواق التجزئة ولم يحدث فيها أي ارتفاع، لافتا إلى أن الأسعار مستقرة على 12 جنيها لكيلو الأرز السائب و 15 جنيها للمعبأ.

وحول امتناع 'شركة الضحى' عن بيع الأرز، أكد المنوفي أن الشركة لم تمتنع عن بيع منتجاتها ولم تخطر أي عضو في الشعبة، لافتا إلى أن الشركة أكدت أنها تعبأ نوع معين من الأرز ذو مواصفات خاصة بمجرد تواجده ستقوم بتعبئته وطرحه بنفس الجودة وبالسعر الرسمي

صورة ارشيفية بيان شركة الضحى

وكانت شركة الضحى للمواد الغذائية قد أكدت أمس، عبر بيان على موقعها الإلكتروني، عدم صحة الأنباء المتداولة عن امتناعها أو توقفها عن بيع الأرز بسبب اعتراضها ورفضها لقرار الحكومة الخاص بالتسعير الإلزامي للأرز 'هي شائعات وأخبار مغلوطة'.وذكرت أن ذلك يأتي بعد أن تناولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أخبارًا ليس لها أساس من الصحة بخصوص امتناع أو توقف الشركة عن إنتاج الأرز بالأسواق، بسبب اعتراض الشركة على التسعير الإلزامي للأرز التي أقرته الحكومة سبتمبر الماضي لافتة الى أنها من أول الشركات التي طبقت قرار الحكومة بالتسعير الإلزامي للأرز، وتم تطبيقه بالفعل.

وذكرت أنه يجري العمل حاليا مع جميع الجهات المعنية وأجهزة الدولة على توفير منتج أرز الضحى بمعايير الجودة المعهودة وبالسعر المحدد في أسرع وقت.

ونشرت الجريدة الرسمية، في سبتمبر الماضي، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بشأن تحديد سعر الأرز الأبيض.

ووفقا للقرار، يتم تحديد سعر بيع الأرز الأبيض، على ألا يزيد سعر الأرز المعبأ عن 15 جنيهًا، والسائب عن 12 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً