اعلان

"معيط" يكشف تفاصيل مهمة عن مبادرة إعفاء سيارة المغترب من الجمارك والضرائب (فيديو)

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تفاصيل مبادرة إعفاء المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك على السيارات المستوردة للاستعمال الشخصي، مؤكدا أن الدولة منذ ما يقرب من 3 سنوات، عملت على وضع استراتيجية لتصنيع السيارات الكهربائية، خاصة أن مستقبل الدولة في صناعة السيارات.

وقال الدكتور محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية' تقديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على قناة 'إم بي سي مصر'، إن الدولة فتحت شراء السيارات من الخارج، مشيرا إلى أننا نرغب أن يكون لدينا صناعة السيارات، والدولة المصرية قادرة على أن يكون هناك صناعة سيارات.

وتابع وزير المالية، أنه حق للمصري الذي له إقامة سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصيّ، معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعيّن أداؤها للإفراج عن السيارة، بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة، وضريبة الجدول.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى أن أهم شروط الحصول على سيارة للمقيم بالخارج أنه يتم سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية لا يستحق عنه عائد، ويتم تحويله من الخارج لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات المصرفية، ويتم بعد ذلك استرداد المبلغ النقدي الذي تم تحويله لصالح وزارة المالية بعد مرور خمس سنوات من تاريخ السداد بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها بسعر الصرف المُعلن وقت الاسترداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل