اعلان

أداء المؤسسات المصرية يدعم استمرار صعود البورصة واختراق مستوي 10200نقطة

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

قال حسام عيد خبير أسواق المال ، إنه بالرغم من استمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية إلا أن المؤسسات المالية الأجنبية اتجهت نحو البيع وجني الأرباح بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي 10200 نقطة الأمر الذي انعكس على أداء الأسهم القيادية بالتباين والأداء المتذبذب.

وأوضح أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي 10000 نقطة يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10200 نقطة مدعوماً باستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسي.

أضاف أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي 10000 نقطة .

وأشار إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي 2200 نقطة يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي 2260 نقطة مدعوماً بنشاط الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والعودة إلى الاداء الإيجابي والصعود مرة أخرى، أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 2200نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني 2160 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟