اعلان

رجال أعمال يطالبون باتخاذ 3 قرارات عاجلة للحفاظ على توافر السلع الاستيرادية بالأسواق

ارتفاع سعر الدولار
ارتفاع سعر الدولار
كتب : أهل مصر

طالب مجموعة من رجال الأعمال، بعدد من المطالب بعدد قرار البنك المركزي؛ بشأن رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، للحفاظ على حركة التجارة المصرية مع دول العالم، ما يساهم في توفير السلع بشكل مناسبة، والحفاظ على أسعار السلع المستورة من الخارج.

تثبيت سعر الدولار الجمركى

عودة سعر الدولار الجمركي

وكشفوا أن أول تلك المطالب، هو عودة سعر الدولار الجمركي وعدم ربطه بالسعر الحالي عقب تحرير سعر الصرف اليوم، موضحين أن السعر المناسب للدولار الجمركي هو عند 19.70 جنيه.

توافر الدولار في البنوك

وأشاروا إلى أهمية تواجد الدولار بشكل مناسب داخل البنوك وبوفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، لما لها من أثار إيجابية على عودة التجارة بالشكل الطبيعي، ومن ثم استقرار الأسعار وعدم رفعها خلال المرحلة المقبلة.

سداد البنوك لفواتير التوكيلات الملاحية الاستيرادية

كما طالبوا أيضًا بتوفير فواتير من التوكيلات الملاحية بشأن الاستيراد يقوم البنوك بالسداد عنها في مقابل العملة المحلية للمستوردين، وهو يساهم بشكل كبير في الحفاظ على حركة الأسواق الداخلية والخارجية لكافة المنتجات بالأسواق.

تثبيت سعر الدولار الجمركى

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي لها اليوم رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي واقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»