اعلان

خبير: قرار «المركزي» برفع أسعار الفائدة يدعم جهود احتواء التضخم واستقرار سعر الصرف

سعر الدولار
سعر الدولار

أكد كريم إسماعيل رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن قرارات البنك المركزي، اليوم الخميس، يعزز خطوات الدولة في الحد من ارتفاع معدلات التضخم، والمحافظة على استقرار سعر الصرف.

كان البنك المركزي، رفع أسعار الفائدة على عائدي الايداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي واقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75 %.

وأشار"إسماعيل" إلى أن القرار يهدف إلى تحسين كفاءة السياسة النقدية لمصر، وزيادة كفاءة سوق الصرف، كما يعزز صلابة الاقتصاد المصرى في مواجهة التحديات التى يواجهها على المستوى المحلب والدولي.

وأضاف أن البنك المركزي أصدر عدة قرارات استباقية قبل موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر، تؤكد جديته في تبني نظام سعر صرف مرن للجنيه مقابل العملات الأجنبية، وزيادة أسعار الفائدة لتصبح متطابقة مع مستهدف البنك المركزي خلال الربع الرابع من عام 2022، وكذلك للحد من التضخم المتوقع مع تحرير سعر الصرف.

وأكد أن البنك المركزي كثف جهودة خلال فى الفترة الحالية، للسيطرة على معدلات التضخم المتزايدة، من خلال استقراءات واستنتاجات نحو الحراك الاقتصادى والأزمة العالمية التى أصبحت تواجه المجتمعات بكافة أطيافها .

وقال كريم إسماعيل إن القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم، تساهم بشكل كبير فى زيادة قدرة المشروعات المتوسطة والصغيرة، نحو بناء هيكل مالى قوى وتسهيل أساليب التعامل لتحقيق التنافسية والريادة العالمية، الأمر الذى يجعلها قادرة على زيادة معدلات الإنتاج والصادرات المصرية، وبالتالي زيادة القوة الشرائية وتوفير العملة الأجنبية، والتى أصبحت مطلبا أساسيا نحو تعزيز قدرة الاقتصاد المصرى ونموه، وبما يعود بالنفع وتقليل الأعباء على المواطن المصرى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جووووول جورجيا