اعلان

سماح هيكل: موردي خامات الملابس يمتنعون عن التوريد للمصانع بعد تحرير سعر الصرف

سماح هيكل
سماح هيكل

كشفت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس، عن امتناع موردي الخامات من الملابس، عن توريد الخامات للمصانع بعد تحرير سعر الصرف.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عدد من الموردين في قطاع الملابس امتنع عن التوريد والتسعير بحجة أن الدولار غير مستقر وأجبروا المصانع على الانتظار لكي يحددوا الزيادة الجديدة.

وأوضحت أن ذلك قد يؤثر بالسلب على الإنتاج، حيث أن بعض المصانع لم تكمل المجموعة الخاصة بها إنتاج من الملابس الشتوية، لافتة إلى أن  الموردين لديهم بضائع في المخازن من المفترض أن يتم بيعها  بالأسعار القديمة، إلا أنهم يريدون استغلال الفرصة ببيعها لأصحاب المصانع بالسعر الجديد لاستغلال الفرصة وتحقيق مكاسب.

وقالت إن بعض التجار قاموا باستغلال القرارات التي تم اتخاذها برفع معدل الفائدة وتعمدوا عدم تقديم عروض أسعار لبعض المنتجات الخاصة بالتوريد للشركات والمصانع لحين رؤية ما سيؤول إليه الدولار لكي يرفعوا أسعار المنتجات.

وطالبت "هيكل" بضرورة  تشكيل لجان رقابية سريعة على التجار والموردين لظبط الأسعار وعقاب كل من يستغل الظروف عن عمد بما يضر مصلحة الأمن القومي المصري، وأن يكون عقاب رادع لمن تسول له نفسه لفعل مثل هذه الأمور الغير أخلاقية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً